1:حاول أن تستمتع بكل عمل تقوم به.
2:تفاءل وكن إيجابيا.
3:لا تضيع وقتك ندما على فشلك.
4:حاول إيجاد طرق جديدة لتوفير وقتك كل يوم.
5:أنظر لعاداتك القديمة وتخلى عن ما هو مضيع لوقتك.
6:ضع مفكرة صغيرة وقلما فى جيبك دائما لتدون أفكارك وملاحظاتك
7:خطط ليومك من الليلة التى تسبقة أو من الصباح الباكر,وضع الأولويات حسب أهميتها وأبدأ بالأهم.
8:ركز على عملك وانتهى منه ولا تشتت ذهنك فى أكثر من عمل.
9:توقف عن أى نشاط غير منتج.
10:أنصت جيدا لكل نقاش حتى تفهم ما يقال,ولا يحدث سوء تفاهم يؤدى إلى التهام وقتك.
11:رتب نفسك وكل شىء من حولك سواء الغرفة أو المنزل أو السيارة أو مكتبك.
12:قلل من مقاطعات الاخرين لك عند أدائك لعملك.
13:إسأل نفسك دائما ما الذى أستطيع فعله لاستغلال وقتى الان.
14:إحمل معك كتيبات صغيرة فى سيارتك أو عندما تخرج لمكان ما, وعند اوقات الانتظار يمكنك قراءة كتابك, مثل أوقات إنتظار مواعيد المستشفيات, أوالإنتهاء من معاملات.
15:إتصل لتتأكد من أى موعد قبل حلول وقت الموعد بوقت كاف.
16:تعامل مع الورق بحزم,فلا تجعله يتكدس فى مكتبك أو منزلك تخلص من كل ورقة قد لا تحتاج لها خلال أسبوع أو احفظها فى مكان واضح ومنظم.
17:اقرأأهدافك وخططك فى كل فرصة يوميا.
18:لا تقلق إن لم تستطع تنفيذ خططك بشكل كامل.
19:لا تجعل من الجداول قيد يقيدك,بل اجعلها فى خدمتك.
20: فى بعض الأوقات عليك أن تتخلى عن التنظيم قليلا لتأخذ قسطا من الراحة وهذا الشئ يفضل فى الرحلات والأجازات
21: ركز على الأفعال ذات المردود العالى مستقبلا , مثل
أنت
العائلة
العمل
22: قراءة الكتب والمجلات المفيدة
23: الإستماع للأشرطة المفيدة
24: الجلوس مع النفس ومراجعة ما فعلته خلال يومك
25: الجلوس مع العائلة فى جلسات عائلية
26: التخطيط للمستقبل دائما
27: التخلص من كل عمل غير مفيد
28: محاولة إستغلال الفرص
29:التحاور مع الزملاء والجيران
30:ممارسة الرياضة المعتدلة للحفاظ على صحتك
31: أخذ قسط من الراحة ,من خلال الأجازات أو فترة بسيطة خلال يومك
32:الجلوس مع العائلة فى جلسات عائلية
33:الذهاب لرحلة ومن خلالها تستطيع توزيع المسؤليات على أفراد الأسرة فيتعلمون المسؤولية وتزيد أواصر العلاقة بينكم
34:التخطيط للمستقبل دائما
35:التخلص من كل عمل غير مفيد
36:محاولة استشراف الفرص واستغلالها بفعالية
37:التحاور مع الموظفين الزملاء والمسؤولين والعملاء أو المراجعين لزيادة كفاءة المؤسسة
وما هذا إلا أمثلة بسيطة ,وعليك ان تبدع وتبتكر أكثر .