الأحد، 10 يوليو 2011

مصطلحات الفيس بوك وأداة التسويق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
وأهلا بأصدقاء مدونة تدوينى ومقالاتى 


مع الحلقة الثانية من حلقات زوار فيس بوك  Visitors Facebook  


بداية لنتعرف على مصطلحات الفيس بوك وما هى الأداة التى سنستعملها فى التسويق 
  • profile  البروفايل : هو إستخدامك الشخصى ومساحتك الشخصية ومن خلاله تستطيع عمل page , group , event  وهذه المصطلحات سيأتى تعريفها وكيفية عملها 

  • home الأساسية : تفاعلات الأصدقاء وكتاباتهم وتفاعلك معهم 
  • page الصفحة : هى أداتك التسويقية عبر الفيس بوك وسيأتى طريقة عملها وإستخدامها كأداة تسويقية  


  • event : وهى المناسبة وستأتى طريقة شرحها أثناء حلقات البرنامج 

  •  قم بالدخول على موقع الفيس بوك 
ستظهر لك هذه الصفحة  قم بملأ البيانات 








أكتب الحروف التى تراها ثم أضغط sign up , سيرسل الفيس بوك رسالة على إيميلك 
الذى إشتركت به , قم بفتح الرسالة والضغط على الرابط الموجود بداخلها لتفعيل إشتراكك





 بعد ذلك ستظهر لك هذه الصفحة إضغط skip 



وتفعل مثل ما فعلت فى الصورة الماضية بعد ملأ البيانات المطلوبة 



ثم تظهر لك هذه الصورة



ثم تظهر صفحة الأكونت , حسابك الشخصى وهى كما بالصورة 





وبذلك تكون قد إنتهيت من فتح الحساب على الفيس بوك 


ملاحظات :


  • لا تفكر فى أن تنشئ موقعا مثل الفيس بوك أو تويتر لهذه الأسباب 
  1. غالى جدا very expensive  وستنفق ثروة طائلة لعمل موقع مثل الفيس بوك أو تويتر 
  2. ستضيع وقتا كبيرا 
  3. الناس لن يتركوا مواقعم ويأتون إلى موقعك الجديد 
  • قم بإنشاء فكرة جديدة كما فعل صاحب الفيس بوك وأضمن لك النجاح 

  • أخيرا : سؤال لكل القراء 




هل تعتقد أن الفيس بوك ظاهرة وستختفى خلال 5 أو 7 أعوام ؟؟؟ أنتظر إجابتك 


الحلقة الثالثة: