10 خطوات لتسويق ناجح وفعال
1.تقسيم السوق إلى قطاعات واختيار أفضلها وتكوين مركز ووضع قوي فيها.
- 2.رسم خريطة لاحتياجات العملاء والتعرف على منظورهم وسلوكياتهم وحوافزهم على الشراء
- 3.التعرف على أقوى المنافسين المهددين للشركة
- 4.تكوين شراكة مع حملة الأسهم ومكافأتهم جيدا على ثقتهم في الشركة
- 5.وضع نظام محكم للتعرف على الفرص وانتهازها
- 6.وضع تخطيط طويل الأجل لتسويق منتجات الشركة كمبادرة وليس كاستجابة لمنافسة الشركات الأخرى
- 7.سيطرة ورقابة قوية من الشركة على مزيج المنتجات والخدمات التي تقدمها
- 8.تكوين أفضل وأقوى الماركات بالتميز أولا، ثم استخدام أفضل أدوات الدعاية والترويج
- 9.الربط بين القطاعات والأقسام المختلفة داخل الشركة في حملة تسويقية واحدة
- 10.مواكبة التكنولوجيا الحديثة باستمرار، والتي أصبحت هي الفيصل في تطور الشركات وقدراتها التنافسية والبيعية.