الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

10 خطوات لتسويق ناجح وفعال



  • 1.تقسيم السوق إلى قطاعات واختيار أفضلها وتكوين مركز ووضع قوي فيها.


    1. 2.رسم خريطة لاحتياجات العملاء والتعرف على منظورهم وسلوكياتهم وحوافزهم على الشراء
    2. 3.التعرف على أقوى المنافسين المهددين للشركة
    3. 4.تكوين شراكة مع حملة الأسهم ومكافأتهم جيدا على ثقتهم في الشركة
    4. 5.وضع نظام محكم للتعرف على الفرص وانتهازها
    5. 6.وضع تخطيط طويل الأجل لتسويق منتجات الشركة كمبادرة وليس كاستجابة لمنافسة الشركات الأخرى
    6. 7.سيطرة ورقابة قوية من الشركة على مزيج المنتجات والخدمات التي تقدمها
    7. 8.تكوين أفضل وأقوى الماركات بالتميز أولا، ثم استخدام أفضل أدوات الدعاية والترويج
    8. 9.الربط بين القطاعات والأقسام المختلفة داخل الشركة في حملة تسويقية واحدة
    9. 10.مواكبة التكنولوجيا الحديثة باستمرار، والتي أصبحت هي الفيصل في تطور الشركات وقدراتها التنافسية والبيعية.