الأحد، 1 يونيو، 2014

كيف تكسب العم جوجل لصالحك ؟

هذه المرة سنتحدث عن الأساسيات التى يجب أن تضعها فى ذهنك قبل أن تبدأ عملية السيو لموقعك الأمر بكل بساطة هو ان ترتدى قبعة جوجل فى التفكير كيف تفكر جوجل google ؟؟ ما هى أهدافها؟ كيف تصنع نوع من التوافق بين أهداف جوجل وأهدافك كان الهدف من إنشاء جوجل عام 1998 فى الأساس هو أرشفة الإنترنت وتسهيل عمليات البحث التى تجرى من خلاله ووضعت على عاتقها معايير شديدة القسوة للحفاظ على مستوى ثابت من الجودة والحق يقال أنها منذ إنشائها وحتى الأن وهى تسير فى مسار تصاعدى لخدمة الزائر وتوفير أرقى أنواع من خدمات وحلول الويب تتوافق مع التطورات التى تجد كل يوم على الإنترنت فإذا أردت أن تربح جوجل فى صفك فإليك مجموعة من القواعد الأساسية التى يجب أن تضعها فى ذهنك
 1-المستخدم أولا وفرت جوجل محرك بحثها لأجل هذا المستخدم ووظفت أذكى الناس فى العالم فى مختلف التخصصات لأجل هذا الهدف وحده وهو سر نجاحها حتى الان ولن تفرط فيه لأجل أى مصلحة ياهوو حينما بدأت برنامجها الإعلانى وضعت الأولوية لمن يدفع أكثر لكى تظهر نتائجه فى مقدمة نتائج محرك بحثها ودفعت الثمن غاليا وفقدت عرشها فقد أعرض عنها المستخدمون تدريجيا حينما رأوا أن النتائج التى تظهر فى محرك بحث ياهوو لاتتوافق مع متطلباتهم وبدأوا البحث عن بدائل فى ذلك الوقت كان نجم جوجل يعلو...ومازال يعلو اجعل هدفك الأول هو إرضاء المستخدم ماذا يريد المستخدم؟ انظر الى السؤال الذى يطرحه المستخدم جيدا وقدم إجابة وافية حقيقية مدعمة بالمصادر قدر الإمكان وسيحترمك الزائر وسيقدرك جوجل
 2-احترام سياسات google لو استثمر خبراء الـ Black hat seo الوقت الذى يقضونه فى خداع جوجل فى تأسيس قواعد صلبة لتهيئة مواقعهم لمحركات البحث ما احتاجوا إلى العودة إلى مواقعهم فى كل مرة تقوم فيها جوجل بإصدار تحديث جديد بدلا من ذلك اقض بعض الوقت فى قراءة إرشادات جوجل لمساعدة مديرى المواقع وقم بتطبيقها على موقعك وانتظر النتائج فى ثقة.
 3-جوجل تحب المواضيع التفصيلية وكما هى العادة تفاجئنا جوجل بكل جديد فأسفل نتائج البحث العادية تجد مقالات بهذا العنوان (in-depth articles) وتعنى مقالات تفصيلية عن الموضوع الذى يبحث عنه المستخدم كمافى الصورة التوضيحية لتوفير الوقت جوجل تفضل أن يكون هذا المقال بمثل هذه المواصفات(هذه الاحتمالات احصائية ناتجة عن التجربة وليست من توجيهات جوجل المباشرة) يجب ألا يقل عدد كلمات عن 2.000 كلمة فما فوق يجب أن تحصل على نسبة كبيرة من المشاركة عبر الروابط الاجتماعية(كالفيس وتويتر وجوجل بلس ولينكد ان ...الخ) الروابط الخلفيةالطبيعية مرتفعة وبشكل غير مفتعل أى ليس من قبل الكاتب وإنما قام بها الجمهور بشكل طبيعى من المفضل أن يكون اسم الكاتب واضحا ومسجلا فى google authorship +صورة
 4-اجعل المستخدمون هم من يمدحوك لدى جوجل حينما ذكرنا أن المقالات الطويلة مفضلة لدى جوجل فهذا ليس معناه أن تجعل مقالك حشوا فارغا يمل منه الزائر قيمة المقال فى كمية المعلومات الحقيقية الفعالة الحصرية التى تقدمها له فإن تجاوزت هذا الأمر إلى الثرثرة الغير مبررة مع الإفراط فى استخدام الكلمات المفتاحية فلن تحصل على المدح المطلوب من الجمهور وبالتالى لن تحصل على التقييم الجيد من جوجل تذكر أن جوجل تسير على هوى المستخدم وما يريده وتبذل أقصى جهدها لدعم رفاهيته فإذا توحدت أهدافك مع أهدافجوجل فستشعر أن محرك بحث جوجل هو الذى يعمل عندك وليس العكس

هناك تعليق واحد: