الاثنين، 12 ديسمبر، 2011

معايير قياس تقييم الموقع بالنسبة لمحركات البحث




 يجب عليك أن تقيس اداء موقعك باستمرار على الأقل مرة بالاسبوع , وذالك لكي تكون المعلومات المتاحة لاتزال حديثة . حتى تستطيع اتخاذ القرار السليم , وايضا لان اتجاهات الزائرين تتتغير باستمرار , ولكن ماهي العناصر التي يجب ملاحظتها عند عملية القياس هي :
قائمة المواقع
وهى المواقع التى ساعدت على ايصال الزائر اليك عن طريق الروابط وهى تساهم فى زيادة نسبة المرور  .

مدة التصفح
المدة التى استغرقها الزائر فى تصفح كل صفحة على حدى والموقع ككل لتعرف هل يترك الزائر موقعك بسرعة أم انه بالفعل يجد ما يجعله يبقى .

نوعية الصفحات
نوعية الروابط والصفحات التى قام الزائر بالضغط عليها وزيارتها , ومن المهم جدا أن تعرف ما الذى يبحث عنه الزائر داخل الموقع .

أكثر الصفحات تصفحا
وهى أكثر الصفحات عرضا من قبل الزائرين , ومن المهم جدا أن تعرف أى الصفحات جذبا للزائر .


الصفحة الأخيرة
الصفحة الأخيرة التى قام المتصفح بزيارتها قبل مغادرة الموقع .

كلمات الموقع

حيث ستظهر لك المعلومات ماهية الكلمات التى تم كتابتها فى محركات البحث للوصول الى موقعك وستتاح لك رؤية كلمات جديدة لم تضعها فى حساباتك وصيغ و أفكار ستجد انها مفيدة لايجاد الموقع وستجد أيضا نسبة الكلمات التى تم ادخالها للوصول الى موقعك لتعرف أى الكلمات أكثر استخداما .


محركات البحث
وهى قائمة محركات البحث التى تم ايجاد موقعك من خلالها , ويتم عرض أكثر محركات البحث استخداما فى الوصول الى موقعك , بالتأكيد سيكون جوجل على رأس القائمة .


المصدر: أكاديمية التسويق الإلكترونى 

هناك 4 تعليقات:

  1. وانا كمان بدي اعرف كيف تقي الموقع لو سمحت يعنى ..؟
    شكرا لك اخى حميد بالتوفيق لك
    نور

    ردحذف
  2. مقالة ممتازة ولكن اريد الادوات التي تساعدني في معرفة كلا من :
    قائمة المواقع
    مدة التصفح
    نوعية الصفحات
    أكثر الصفحات تصفحا
    الصفحة الأخيرة
    كلمات الموقع
    محركات البحث

    ردحذف
  3. Bahaa Talat

    نور القمر

    كورس الربح من الانترنت مجانا

    أهلا بكم جميعا
    تستطيعون معرفة ذلك عن طريق جوجل أناليتكس , تحليلات جوجل

    شكرا لكم

    ردحذف