الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

التقنية الثانية من التقنيات الأربع لإشهار موقعك أو مدونتك

السلام عليكم وأهلا بكم فى التقنية الثانية لتحسين محركات البحث مع مدونتك 
وهذه التقنية من الأهمية بمكان إذ بها يعثر عليك الباحثون من خلال محركات البحث مثل جوجل Google
هل تعرف ما هى هذه التقنية ؟؟؟؟جوابك صحيح
نعم إنها كلمات البحث, التى هى بمثابة الطريق الذى ترسمه لزوار مدونتك كى يصلوا إلى مدونتك بسرعة وسهولة  بل وتحويل الزائر الغير مهتم إلى زائر مهتم بمدونتك ومقالاتك

ولكن قبل الإستفاضة فى هذه التقنية لدى سؤال أريد منك إجابته ؟؟؟؟ فى التعليق بعد قراءة الموضوع جيدا 
ماذا تختار؟؟؟؟ إذا كان لك كلمة بحث واحدة يدخل لك منها ألف زائر ؟؟ أم إذا كان لديك ألف كلمة بحث يدخل لك منها ألف زائر ؟؟
قبل أن تجيب فكر كثيرا وأتمنى أن أرى إجاباتكم وسأجيبكم عن ذلك السؤال إن شاء الله 
وهناك أربع خطوات لإختيار كلمات بحث بعناية ودقة وكى تصبح هذه الكلمات مستهدفة أى يبحث عنها الباحثون من خلا جوجل أو أى محرك بحث
 ...1.الكلمات الطويلة نسبيا    long  tile key words 

وهذه الخاصية تمنحك عدة أشياء لتحسين محركات البحث مع مدونتك  أولا يكون نسبة البحث عن هذه الكلمات قليلة وبالتالى تقل نسبة المتنافسين
                                                                                         تدوينى ومقالاتى لإحتراف التدوين من الألف إلى الياء : ex
بخلاف مثلا احتراف تدوين أو شرح المدونات وهكذا .....  أظن أنك فهمت ما أريد قوله.
الخاصية الثانية التى تمنحها لك الكلمات الطويلة, هى أن مدونتك يكون لها فرصة للظهور فى الصفحة الأولى من نتائج البحث لمحركات البحث مثل جوجل 
الخاصية الثالثة أن هذه الكلمات تدخل مع الوقت فى محركات البحث لجوجل
 إذا الخطوة الأولى فى اختيار كلمات البحث هى اختيار كلمات بحث طويلة 
2. الخطوة الثانية لإختيار كلمات البحث هى العصف الذهنى  أو عصف الفكر <brain stroming> فى إختيار كلمات بحثك وهذا لن يتوفر لديك إلا إذا كنت دارسا للمجال جيدا
3.الخطوة الثالثة فى إختيار كلمات بحثك هى معرفة الفوائد التى ستعود عليك من خلال  هذه الكلمات  فإنه ليس من المشترط إن زار مدونتك الكثيرون ـ من خلال كلمات بحثك ـ  أن يكونوا مفيدين لك فإن الكلمة التى تختارها لها نوعية من الزوار يرجعون إليها ويأتون عبرها وبالتالى يرتقى شأن مدونتك  ألست تتفق معى ؟؟
إذا كنت تتفق معى حقا فتابع الخطوة الرابعة  لإختيار كلمات بحثك 
 4. الكلمات الموسمية seasonal key words وهذه الكلمات مرتبطة بوقت معين فلا تجعلها كلمات أساسية لمدونتك بل قم بوضعها فى أثناء ذلك الموسم  من ذلك مثلا مباريات كرة القدم فلها مواعيد محددة 
فمثلا كأس العالم لكل أربع سنين  فتجد نسبة البحث فى وقته مرتفعة جدا ثم بعد ذلك لا تجد أى نسبة بحث , فهمت قصدى
كذلك أيضا شم النسيم  يأتى كل عام مرة واحدة وبعد إنقضائه لن تجد أية نسبة بحث عن هذه الكلمات 
فكرة:
قم بوضع كلمات البحث الموسمية داخل صفحات موقعك أثناء ذلك الموسم بحيث يشعر زوارك أنك بصلة عما يدور حولك 
وهناك موقعا للبحث عن كلمات البحث الموسمية وهو Google trends
قم بتطبيق هذه التقنية وستجد تغييرا ملحوظا  إن شاء الله 
هاام جدا :
لا يكن هدفك ومنتهى غايتك هو فقط الحصول على عدد كبير من الزوار لموقعك <على الرغم من أهمية ذلك> ولكن أود منك أن تحول تلك العملية لعملية مبيعات بمعنى حصولك على المرتبة الأولى بجوجل وأن تجعل زوارك يصلون إلى مرحلة من الرضى عن موقعك وبالتالى سيضغطون على إعلاناتك بكل رضا 
والأن دعونا نضع كل ذلك لنحصد النتائج المثيرة :
وهو أين تضع كلمات بحثك 
أولا نقول يجب أن تحتوى كل صفحة من صفحات مدونتك على كلمات بحثك الرئيسية ويجب أن تعطى صفحتك الرئيسية مزيدا من الإهتمام لإن الصفحة الرئيسية عموما تحصل على أعلى المراتب فى محركات البحث 
وأخيرا لا تنسوا الإجابة على السؤال الذى طرحته , أعتقد أنكم قد عرفتم الإجابة
وانتظرونى غدا مع التقنية الثالثة لتحسين محركات البحث مع مدونتك أو موقعك
http://mytadwen.blogspot.com/